الجمعة، 1 يونيو 2012

لقاء مع المذيعة كريستينا باكر التي أشهرت إسلامها + فيديو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






لقاء مع المذيعة كريستينا باكر التي أشهرت إسلامها
الأحد 28 فبراير 2010
صاحبة كتاب "من MTV إلى مكة"
 
كريستيان باركر.. قصة نجمة تلفزيونية ألمانية أعلنت إسلامها

لندن - (العربية) مصطفى زارو


   قالت كريستيان باكر أشهر مذيعات "إم تي في" الموسيقية، والتي ذاع صيتها وانتشر اسمها في القارة الاوروبية، ان تجربتها في "إم تي في" لم تجلب الرضا لحياتها الروحانية، فاعتقنت الإسلام الذي أوصلها الى حالة جديدة.

وتضيف كريستيان: بدأت في البحث عن الحب، وبعد تعرفي إلى الاسلام اكتشفت أنني كنت أفتقد الى الحب الاسمى، وهو حب الله، وبعد ايجاد هذا الحب اعتنقت الاسلام وأصبحت أؤدي واجباتي الدينية كمسلمة اوروبية.

وتعيّن على باكر مواجهة الإعلام الالماني الناقد لها، بعد اعتناقها الاسلام، وكذلك مواجهة حالة الاغتراب عن أصدقائها وعائلتها لكن سرعان ما تقبلها والداها.

وتضيف كريستيان باكر: "عائلتي اليوم مسرورة بعد خوض عدد من النقاشات حول دخولي الاسلام، وهي الآن مقتنعة بأن إسلامي جعلني سيدة أكثر طاعة لله، فعائلتي استفادت من اسلامي وهي أولويتي في الحياة الان".

"من إم تي في الى مكة" كتاب أصدرته باكر ترصد فيه التحول الجذري في حياتها من شخصية مشهورة ارتبطت بالمهرجانات الغنائية والحفلات الى مسلمة اوروبية.

وتحاول مخاطبة القارئ الاوروبي بأسلوبها لإبراز الكثير مما يجهله الغرب عن الاسلام.

باكر نموذج من النساء الأوربيات اللاتي انجذبن الى الاسلام في السنوات الاخيرة، فأحبت الاسلام كدين واعتنقته عن قناعة، وهي الآن ناشطة في منتديات حوار الاديان لتقريب وجهات النظر وتصحيح المغالطات السائدة عند الغرب اتجاه الاسلام والمسلمين.(1)

بيكر: أربكتني تعليقات بعض المتطرفين الذين شككوا في تحولي للإسلام


صلاح سليمان من ميونيخ: كريستيانا بيكر تلك المذيعة الالمانية الشهيرة التي تحولت الى الاسلام في عام 1995 صدر كتابها الاول" من MTV الى مكة " في النصف الاول من هذا العام وبعد صدوره لم تتوقع كل هذا النجاح للكتاب فكل وسائل الاعلام الالمانية اشارت الى الكتاب وأجرت مقابلات مع الكاتبة التي سردت تفاصيل اسلامها والضغوط التي تعرضت لها ومن ثم ايضا النجاحات التي حققتها.. تعيش كريستيانا بيكر في لندن الان، وتقدم بعض برامج التلفزة المتفرقة وفي ميونيخ جاءت لإلقاء محاضرة.. التقيتها على هامش الندوة واجريت معها هذا الحوار:

*بعد النجاح الاول لكتابك " من MTV الي مكة" هل هناك نية لمشروع كتاب جديد؟

**افكر في الوقت الحالي في اتجاهات متعددة خاصة تلك التي تسير في اتجاه التقريب بين الثقافات وقد شجعني كثيرا نجاح كتابي الاول على تبني هذه الفكرة وافكر في كتاب جديد عن النساء بين الثقافات المختلفة.. لكن متى أبدأ تحديدا؟ لم احسم هذا الامر بشكل نهائي ربما لانشغالي الكامل الان في الاشراف على ترجمة كتابي من اللغة الالمانية الى اللغتين التركية والعربية ولا استطيع ان اجد وقتا كافيا بالنظر الى الجلوس لفترات طويلة مع المترجمين لانني اريد ان يكون الكتاب مترجما بشكل دقيق حتى يستوعب الناس كل ما كتبته. ربما هناك امر اخر وهو بعد صدور الكتاب لم تتوقف الدعوات لإلقاء المحاضرات ولا الدعوات بشأن إجراء مقابلات لوسائل الاعلام المختلفة كل هذا اتاح لي فرصة كبيرة وذهبية لشرح الثقافة الاسلامية امام جمهور غربي لايعرف الكثير عنها، والحقيقة ان هذا يشغل كل وقتي الان.

*كان للكتاب رد فعل ايجابي في العالم الاسلامي والعربي فكيف تصفين رد الفعل الالماني خاصة وان الكتاب صدر باللغة الالمانية؟

**الحقيقة انني تسلمت ردود افعال ايجابية للغاية تكاد تصل الى نسبة 99% "اشكر الله على ذلك" ان كل وسائل الاعلام التي تناولت الكتاب او المقابلات التي اجريت معي كانت كلها محترمة ومحايدة واحترمت وجهة نظري في اعتناق الدين الاسلامي ويمكنك الرجوع اليها مثل" دير شبيغل ""ودي فيلت" "وفرانكفورتر الجماينا" " ودي تسايت "والمقابلات العديدة في محطات التلفزة الالمانية وحتى العربية... لحسن الحظ كانت تعليقات القراء ايجابية، غير ان الشيء ربما الوحيد الذي أربكني هو التعليقات التي جاءت في منتديات بعض المتطرفين اذ تعرضت في بعض الاحيان لهجوم منهم والتشكيك في معتقداتي.. ولكن في العالم العربي تلقيت ردود افعال ايجابية جدا شجعتني كثيرا للتفاعل اكثر مع الحياة والثقافة العربية

*في رأيك ماهو الشيء الحقيقي الذي قد يضر بصورة المسلمين في الغرب؟

**ان العنف الذي تمارسه بعض الجماعات الاسلامية هو الذي يعطي تلك الصور السلبية عن الاسلام في المجتمعات الغربية مع ان العنف محرم في الاسلام شأنه شأن الديانات الاخرى والقرآن الكريم ينبه الى ان من يقتل نفسا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا وهذا في حد ذاته ينفي اي تهمة يمكن ان يوصف بها الاسلام كالارهاب مثلا، وللاسف تفتقد المجتمعات الغربية الاصوات التي تدعو إلى سماحة الدين الاسلامي الذي هو في الاصل رسالة سلام، لقد اوقع هذا الفهم الخاطئ المسلمين في المانيا وفي اوروبا في دائرة الشك واصبحت تلك الشكوك تزيد من معاناتهم وتقوقعهم.. لقد كان هذا هو احد الاسباب التي دفعتني بقوة الى مشروع هذا الكتاب وبعد نجاحه اشعر ان دوري تزايد خاصة وانا اتلقى الكثير من الدعوات لإلقاء المحاضرات واجدها فرصة لطمأنة المستمعين والتخفيف من ظاهرة الاسلام فوبيا التي تجتاح اوروبا.

*ما هو الدور الذي يجب ان يساهم به الناس في إنجاح التقارب بين الثقافات والحضارات المختلفة؟

**كل الذين يعيشون في الغرب من الثقافة الاسلامية على سبيل المثال هم بمثابة رسل للاسلام في هذه الدول يجب ألا ينغلقوا على انفسهم إطلاقا، يجب أن يكونوا منفتحين ولا ينتظروا الاخرين ان يأتوا اليهم، عليهم المبادرة بالتقرب الى الاخرين. يجب بصفة خاصة ان يهتموا بالتعليم والتثقيف واجادة اللغات الانكليزية والالمانية لانها ستكون مفتاحًا للحصول على وظائف جيدة تشجعهم على الانخراط في المجتمع والاسلام يحث المسلمين على التعليم والتفوق، اللاعب الفرنسي زيدان ذو الاصل الجزائري على سبيل المثال تفوقه الرياضي جعله مثالا لما يجب ان يكون عليه اهل الثقافات الاخرى في بلاد المهجر، التفوق يجعل من السهل إرسال الرسائل الايجابية للاخرين، وأود ان اشير الى نقطة مهمة وهي ان الناس في بلاد المهجر تحتاج الى تدعيم كبير حتى يتفوقوا في كل المجالات ويقتحموا عالم الاعلام والنشر والتأليف بل ويتفوقوا ايضا في التجارة وحتى عليهم الدخول في عوالم الحياة العصرية كالموضة ولا يقفوا على هامش الحياة

*هل يمكن للاعلام ان يؤثر في عقلية المواطن الاوروبي بحيث يجعه اكثر انفتاحا تجاه العالم الاسلامي؟

**نعم وأود بصفة خاصة ان انبه الى نقطة مهمة هنا وهي انهم في الغرب في حاجة الى بث تليفزيوني بلغات اجنبية والاهم هي اللغة الانكليزية بالنظر الى انها لغة عالمية، هناك بالفعل قناة الجزيرة باللغة الانكليزية ولكنها غير كافية... لماذا لاتكون هناك قنوات اخرى لماذا لاتبث العربية ايضا باللغة الانكليزية والـmbc يجب ان تكون هناك قنوات عديدة وكثيرة توجه الي الاوروبيين، ان هناك مالا وفيرا في منطقة الخليج لذلك أرى من السهل إنشاء قنوات توجه للخارج، ان العالم العربي سيكسب نقاطا لصالحه ثقافيا ودينيا وحتى اقتصاديا انا اعرف اصحاب بعض المحطات التي تعمل في لندن بشكل حر ولا تتلقى دعما لذلك فهي ليست فعالة بالشكل الكافي لابد ان يكون هناك دعم قوي وان تكون فائقة الجودة وان لاتبخل على صحفيّيها بالدعم. .

*هل تأثرت بالثقافة الاسلامية بشكل عام؟

**احب الفنون الاسلامية بشكل كبير وأقتني بعض الرسومات والآيات القرآنية المكتوبة بخط جميل احب الزخارف الاسلامية كثيرا، كذلك احب زيارة الدول العربية كالمغرب ومصر وسوريا والسعودية التي اديت فيها فريضة الحج مرتين واود ان ازور الاردن ولبنان ودول الخليج، بل ارغب بشدة في تقديم وانتاج برنامج في احدى القنوات الناطقة باللغة الانكليزية في منطقة الخليج خاصة وان هناك نهضة ثقافية كبيرة تشهدها دولة الامارات العربية وقطر في مجال الاعلام المرئي والمكتوب. كذلك فانا احب الموسيقى الصوفية بشكل كبير وهذا النوع من الموسيقى والغناء يجعلني ابكي... حتى الاكلات الشرقية فانا اصبحت اتقنها منذ زمن بعيد لقد فزت في هامبورج قبل وقت قصير بالجائزة الاولى وقدرها 5000 يورو في برنامج تليفزيوني عن طهي الطعام وكنت قد طهيت أصنافا من الطعام الباكستاني بالكاري كذلك اجيد طهي الاصناف العربية.


المصدر






وهذه مقابلة مع قناة الأزهري:












 من موقع المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير





بنشرك للأرقام قد تسلم أمة كاملة وأنت لا تدري

بنشرك للأرقام قد تسلم أمة كاملة وأنت لا تدري

أرقام دعاة الجاليات وسيلة ميسرة لإسلام الخادمات والسائقين

أرقام دعاة الجاليات وسيلة ميسرة لإسلام الخادمات والسائقين

ساهم الآن في #مشروع_هدهد للتعريف بالإسلام│عبر: @HudhudDonation

ساهم الآن في #مشروع_هدهد للتعريف بالإسلام

بلغ رسالة الإسلام لغير المسلمين! كن مثل عبد الرحمن السميط رحمه الله! أسلم بسببه أكثر من 11 مليون شخص خلال 30 سنة!
بصائر المكتبة الرقمية للمحتوى الإسلامي النوعي
ادعم موقع البطاقة الدعوي
وقـف النور القرآني - جمعية تحفيظ بارق
أوقاف تك - الوقف بمفهوم مبتكر
كفالة الأسر المحتاجة - الندوة العالمية للشباب الإسلامي
إذا كان لديك سائق أو خادمة تريد أن تدعوه للإسلام اتصل بهؤلاء الدعاة
جمعية النجاة الخيرية
جمعية العون المباشر - الكويت
تطوع في نشر أكثر من 110,000 ملف دعوي بأكثر من 100 لغة عبر التورنت
نحفر لك بئرا - جمعية دار البر الإمارات
إطلاق مشروع صدقة ستور مشروع خيري لتجميع أجهزة اللاب توب والجوالات المستعملة وإعادة تدويرها
5000 books 88 languages │ Muslim-library
Do You Have a Question About Islam? │ Chat Online
20 بروشور دعوي باللغة الإنجليزية جاهز للتحميل والطباعة
Most Common Questions asked by Non-Muslims

لحفر بئر أو بناء مسجد أو سقيا الماء


لحفر بئر أو بناء مسجد أو سقيا الماء عبر مؤسسة آبار للتنمية - جوال: 0530706280 / 0539105440 / 0544170533

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

منصة تقرير إحدى مشاريع مركز وقت الحوار

منصة تقرير إحدى مشاريع مركز وقت الحوار
Tree Arabic Lessons Support The Dawah MECCA is planning to build its future Islamic center on a 4.7-

acre site, purchased in December 2007, and located at 16W560 91st Street in Willowbrook, Illinois Alim - The World's Most Useful Islamic Software The Deen Show Gain Peace! QuranProject CLICk HERE TO ENTER THE CHAT IslamiCity.com MP3 Quran Translation Works of Sheikh Muhammad Salih Al-Munajjid QURAN FREE QURAN FREE Free Islamic Books برسالة جوال فارغة إلى الرقم 5055 تساهم بكفالة يتيم طريق الإسلام مواد الشيخ محمد صالح المنجد موقع بلّغوا عنّي ولو آية أذكار المسلم المصحف الجامع المصحــف الإلكترونــي

كن سببا في إسلام أصدقائك بدعوتهم للحوار مع دعاة متخصصين في حوار غير المسلمين عبر: www.edialogue.org أو www.IslamHouse.com/chat أو www.IslamReligion.com/chat أو www.ChatIslamOnline.org أو www.ChatOnFaith.com أو www.ChatIslam.com

إعلان

لدعوة غير المسلم إلى الإسلام أرسل رسالة قصيرة إلى الرقم 00966558998890 موضحا فيها: اسمه، جنسيته، رقم جواله، ومكان عمله.

اكفل داعية ليبلغ عنك الإسلام عبر مكتب دعوة شمال الرياض

اكفل داعية ليبلغ عنك الإسلام عبر مكتب دعوة شمال الرياض

ساهم ولو بريال في بناء الجامع الكبير بمحافظة الحرجة

ساهم ولو بريال في بناء الجامع الكبير بمحافظة الحرجة

مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني - قيمة السهم 100 ريال

مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني

دليل المسلم الجديد ( 21 لغة) │ The New Muslim Guide

The New Muslim Guide

حسابات دعوية على تويتر

مركز ركن الحوار الدعوة للإسلام Islam House - Arabic شبكة الإسلام الحق دار النوري للتعريف لجنة التعريف بالإسلام Al Najat Charity مكتب الدعوة بالروضة دعوة شمال الرياض - القسم النسائي مكتب الدعوة بالجبيل إسلام تويت