الخميس، 29 مارس 2012

بيتر إيفان بابوف، طبيب رُّوسي يترك المسيحية ويعلن إسلامه على يد حفيده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




- "كنت أفكر في بداية الأمر أن أجعل إسلامي هذا سراً، كوني المسلم الوحيد في المدينة التي أعيش بها لكنني الآن أريد أن أخبر الجميع بأنني مسلم، وأفخر بذلك".

- "حياتي كلها كانت تقلبات، لم أكن أقدس العبادة بشكل كبير لكني كنت ملتزماً.. لم يكن أحد حولي حينها حتى زوجتي لم تكن تعرف أنني سأخطو هذه الخطوة، وأنا اخترت الدين الإسلامي وحدي".


****

ربما تكون البداية صعبة أو بحاجةٍ إلى شحنات من الإرادة كي تزرع الثقة بإنسان يريد أن يغير ديانته وعقيدته التي انصبت في ذهنه كالحمم مدة 65 عاماً، مارس فيها العبادة على طريقته .. دعا الله كثيراً بروحه وبقلبه لكنه لم يكن يعرف يوماً أن هناك ديناً يُدعى الدين الإسلامي، وأنه بانضمامه إليه سيحصل على المزيد من السكينة والحب والجنة أيضاً.

"ربما تأخرت هذه البداية طويلاً وفاتها قطار العمر، لكنها أبت إلا أن تؤدي رسالتها في آخر العمر، ليُكتب عند الله على اللوح المحفوظ أنه مسلم".

ناهض وبداية القصة:
هُنا كانت قصة رجُل يُدعى "بيتر إيفان بابوف" عاش حياته في مدينة "مولدوفا" الروسية .. ترعرع هناك ودرس المحاسبة وإدارة الأعمال وكان مسيحياً كما والديه، لكنه لم يعرف يوماً أن رياح الغربة ستحمله إلى غزة، ولا أن زواج ابنتيه فيها سيدفعه لاعتناق الدين الإسلامي.

تحدثنا في البداية إلى زوج ابنته الصغرى الطبيب ماهر بسيسو، الذي مهد الحديث لنا معه بالروسية، ليقول بسيسو عن قصة إسلامه:
"في يوم السبت الماضي عاد ابني الصغير ناهض من مدرسته دار الأرقم وهو حزين عابس الوجه، لم أكن أعرف سبب ذلك، سألته بفضول عن سبب حزنه، فقال:" أنا حزين على جدي وجدتي، فاستغربت وقلت: "لماذا أنت حزين عليهما"؟ فأجاب: "في المدرسة يعلموننا أن الدين عند الله الإسلام وجدي وجدتي لا يعرفان الدين الإسلامي لذلك سيدخلان النار".

وتابع حديثه: "منذ أسبوع من هذا الحديث جاء والد زوجتي في زيارة إلى غزة ومعه زوجته، جلس حينها ناهض مع جده، رغم عدم معرفته باللغة الروسية، وكان يحاول الحديث إليه، سألته: "ماذا تريد من جدك؟ فأجاب: "أريد أن أجعل جدي مسلما" ، ردة فعلي حينها كانت صعبة للغاية".

وأضاف بسيسو: "بدأت بالحديث مع بيتر عن الإسلام والدين الإسلامي شعرت بشيء في قلبه من القبول، تحدثت بعدها مع إخوتي في الأمر، فطلبوا مني أن آخذه في رحلة إلى المسجد ليرى عظمة الدين الإسلامي" متابعاً: "سألته بعدها هل تذهب معي إلى المسجد وترى المصلين؟ ليس بالضروري أن تسلم، أريدك فقط أن تشاهدهم معي لكنه شعر حينها بالخوف".
 
حين زار المسجد:
وزاد: "مرة أخرى لعب معنا القدر دوره حين وافق على زيارة المسجد وهممت في أخذه بسيارتي، إلا أن أحد الأطباء اتصل بي وطلب مني القدوم إلى المستشفى في أقصى سرعة ممكنة لأن مصعد المشفى وقع وتسبب في إصابات" لافتاً إلى أنه طلب من أخيه أن يذهب مع بيتر إلى المسجد ويعمل اللازم في حال تأخر.

ومضى بالقول: "وصلت إلى المستشفى والحمد لله لم يكن هناك إصابات، اتصلت على الفور بأخي وسألته عن مكانه، فقال إنه لم يخرج بعد من المنزل .. طلبت منه أن ينتظرني، بعدها ذهب برفقتنا إلى مسجد حمزة فوجدناه فارغاً بعد الانتهاء من صلاة المغرب"  موضحا أنه اتصل بعدها بالدكتور وائل الزرد ليساعدهم في الأمر، فطلب منهم أن يحضروا إلى مسجد التقوى".


وذكر أنه بعد وصوله إلى المسجد جلس مع الدكتور الزرد ليتحدثوا عن الدين الإسلامي، قائلاً: "كنت أقوم بدوري بترجمة الحديث له، طلب مني الزرد أن أسأله: "هل ترغب في دخول المسجد؟ فأجاب: "نعم أريد أن أدخله"، سألته: "هل تعرف إلى أين أنت ذاهب الآن؟! قال: "نعم، أريد أن أدخل المسجد".

وتابع: "بعد إقامة صلاة العشاء وقفت إلى جانبه وشرحت له ماذا يفعل المصلون، وبعد الانتهاء سأله الشيخ وائل عدداً من الأسئلة وأجاب عليها، ثم قال: هل تعرف ماذا ستفعل الآن؟؟ يجب أن تنطق بالشهادتين، وشرح له المعنى الحقيقي للشهادة، ثم سألناه هل ترضى أن تكون مسلماً؟ قال: "نعم ونطق بالشهادتين بعدها".

اخترته وحدي:
في حديث مترجم بيننا وبين بيتر، سألناه عن شعوره قبل دخوله المسجد، فقال: "في هذه اللحظة كنت أفكر أن أترك ديني الأول وهو المسيحية، كنت في صراع نفسي هل أترك الدين المسيحي أم لا أتركه؟!" مضيفاً: "لم يكن أحد حولي حينها، حتى زوجتي لم تكن تعرف أنني سأخطو هذه الخطوة، وأنا اخترت الدين الإسلامي وحدي".

طلبنا من د.ماهر أن يسأله: "هل فكرت في الإسلام قبل ذلك؟ فأجاب: "سمعت عن الدين الإسلامي عندما كنت في روسيا، وأيام الاتحاد السوفييتي كان هناك الكثير من اللذين تقابلت معهم، لكنني لم أفكر يوماً في الإسلام".

وعن حياته وعبادته أوضح بالقول: "حياتي كلها كانت تقلبات، أيام الاتحاد السوفييتي كنا نعيش بأمان وسلام دون أية مشاكل لكن عندما تغير تغيرت حياتنا" موضحاً أنه لم يكن يقدس العبادة بشكل كبير لكنه كان ملتزماً.

ساعدني الله على النطق بها:
كان لا بد من سؤاله عن شعوره في أثناء نطقه بالشهادتين أمام حشد من المصلين، فقال: "شعرت بسعادة بالغة لم أشعر بها من قبل ورغم صعوبة الكلام شعرت للمرة الأولى بقيمة هذا الكلام" مؤكداً أن الله ساعده على النطق بها رغم صعوبتها.

بيتر الذي دخل إلى غزة بطريقة غير رسمية عبر الأنفاق صمم على زيارة ابنتيه رغم كافة الصعوبات التي واجهها. وعن زيارته لغزة يقول: "كنت أتخيل من الأخبار التي سمعتها أن غزة بعد الحرب مدمرة تماماً فإذا أنا أتفاجأ بعدد المباني في غزة حتى إنني عندما أستيقظ في ساعات الصباح الباكر أنظر إلى الأبنية المنشأة حديثاً أستغرب منها" لافتاً إلى أنه عاش أحدث القصف الأخيرة على غزة.


وأضاف: "في بداية القصف لم أكن أعرف ماذا يحصل لأن هذه التصعيدات لا تحدث في أي مكان في العالم بهذه الطريقة، لم أشعر بالخوف على نفسي إنما شعرت بالخوف على بنتي وأحفادي" ذاكراً أنه يتمنى أن يزور غزة مرة أخرى ويبقى فيها.

بيتر الذي يحلم الآن بأن يعرف المسجد الأقصى والكثير الكثير عن الدين الإسلامي أبدى أمله في أن تعتنق زوجته الإسلام لتصبح مثله، وسيحاول إقناعها وهناك وعود منها بالتفكير في الأمر، مشيراً إلى أنه صلى مرتين منذ إسلامه وذهب إلى مسجد التقوى مكان إعلان إسلامه وصلى فيه.

أفتخر بالإسلام:
وعن حفاظه على الدين الإسلامي بعد عودته إلى روسيا، يقول :"كنت أفكر في بداية الأمر أن أجعل إسلامي هذا سراً، كوني المسلم الوحيد في المدينة التي أعيش بها، لكنني الآن أريد أن أخبر الجميع بأنني مسلم، وأفخر بذلك".

سعادة ناهض حفيد بيتر وصاحب الفضل الأول بعد الله في إسلامه، كانت لا توصف، خاصة أن جده سيدخل معه الجنة، وفي ذلك يقول: "أشعر بالفخر الكبير، لأنني ساهمت في إسلام جدي، وسأسعى جاهداً لإقناع جدتي في المرة القادمة بأن تسلم" لافتاً إلى أنه حصل على هدية رمزية بقيمة مائة دولار من مسجد التقوى، كونه ساهم في إسلام جده.

الطبيب ماهر زوج ابنة بيتر، الذي أبدى سعادته البالغة هو وزوجته بهذا الإنجاز العظيم في حياته، قال: "زوجتي لم تصدق ما حدث ولم أكن أتوقع أن ردة الفعل ستكون بهذا الحجم، حتى إنني أخبرت "بيتر" أن مكانته وقيمته بهذه الخطوة ارتفعت بنظر جميع الأصدقاء والأقارب، وأنه بإذن الله خرج من الظلمات إلى النور، وفي بعض الأحيان أحاول إغاظة حماتي ممازحاً، وأقول لها: "زوجك (بَطَل)"، ويتبع: "حجم المباركات كان كبيراً ولم أكن أتصوره، لذلك قررت العائلة عمل عيد ميلاد له والذي يصادف 26/3 لتحتفل به وبإسلامه قبل مغادرته إلى روسيا".

مصدر الخبر: المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير


 توجيه هام جدا لمن يسكن في بلاد الغرب:

هذا الحدث يجعلك تربي أبناءك على الدعوة إلى الله منذ الصغر، وبذلك تستثمرهم في جمع الحسنات، فحاول أخي أن تجعل من ابنك داعية فترسله إلى شخص غير مسلم وأنت تشاهده عن قرب، ليمنحه أسطوانة تعريفية بالإسلام، أو كتابا، أو مطوية، فقد يؤثر فيه أكثر ما تؤثر فيه أنت !! صدقني .. الأطفال لديهم جاذبية خاصة لا تقاوم، وكل ذلك في صحيفتك يوم القيامة.

فحين تكون في نزهة الأحد مع زوجتك وأبنائك، أرسل ابنك أو اثنين من أبنائك ومعهم أشرطة وكتيبات ومطويات وأسطوانة تعرف بالإسلام لإعطائها لأي نصراني يوجد قربك في الحديقة التي أنت فيها. ضع في بالك أن تدعو نصرانيا أو اثنين كل نهاية أسبوع.

أسأل الله تعالى أن يبارك لكم هذا العمل وأن يجعلكم سببا في الهداية. والله لا يضيع أجر من أحسن عملا.






بنشرك للأرقام قد تسلم أمة كاملة وأنت لا تدري

بنشرك للأرقام قد تسلم أمة كاملة وأنت لا تدري

أرقام دعاة الجاليات وسيلة ميسرة لإسلام الخادمات والسائقين

أرقام دعاة الجاليات وسيلة ميسرة لإسلام الخادمات والسائقين

ساهم الآن في #مشروع_هدهد للتعريف بالإسلام│عبر: @HudhudDonation

ساهم الآن في #مشروع_هدهد للتعريف بالإسلام

بلغ رسالة الإسلام لغير المسلمين! كن مثل عبد الرحمن السميط رحمه الله! أسلم بسببه أكثر من 11 مليون شخص خلال 30 سنة!
بصائر المكتبة الرقمية للمحتوى الإسلامي النوعي
ادعم موقع البطاقة الدعوي
وقـف النور القرآني - جمعية تحفيظ بارق
أوقاف تك - الوقف بمفهوم مبتكر
كفالة الأسر المحتاجة - الندوة العالمية للشباب الإسلامي
إذا كان لديك سائق أو خادمة تريد أن تدعوه للإسلام اتصل بهؤلاء الدعاة
جمعية النجاة الخيرية
جمعية العون المباشر - الكويت
تطوع في نشر أكثر من 110,000 ملف دعوي بأكثر من 100 لغة عبر التورنت
نحفر لك بئرا - جمعية دار البر الإمارات
إطلاق مشروع صدقة ستور مشروع خيري لتجميع أجهزة اللاب توب والجوالات المستعملة وإعادة تدويرها
5000 books 88 languages │ Muslim-library
Do You Have a Question About Islam? │ Chat Online
20 بروشور دعوي باللغة الإنجليزية جاهز للتحميل والطباعة
Most Common Questions asked by Non-Muslims

لحفر بئر أو بناء مسجد أو سقيا الماء


لحفر بئر أو بناء مسجد أو سقيا الماء عبر مؤسسة آبار للتنمية - جوال: 0530706280 / 0539105440 / 0544170533

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

منصة تقرير إحدى مشاريع مركز وقت الحوار

منصة تقرير إحدى مشاريع مركز وقت الحوار
Tree Arabic Lessons Support The Dawah MECCA is planning to build its future Islamic center on a 4.7-

acre site, purchased in December 2007, and located at 16W560 91st Street in Willowbrook, Illinois Alim - The World's Most Useful Islamic Software The Deen Show Gain Peace! QuranProject CLICk HERE TO ENTER THE CHAT IslamiCity.com MP3 Quran Translation Works of Sheikh Muhammad Salih Al-Munajjid QURAN FREE QURAN FREE Free Islamic Books برسالة جوال فارغة إلى الرقم 5055 تساهم بكفالة يتيم طريق الإسلام مواد الشيخ محمد صالح المنجد موقع بلّغوا عنّي ولو آية أذكار المسلم المصحف الجامع المصحــف الإلكترونــي

كن سببا في إسلام أصدقائك بدعوتهم للحوار مع دعاة متخصصين في حوار غير المسلمين عبر: www.edialogue.org أو www.IslamHouse.com/chat أو www.IslamReligion.com/chat أو www.ChatIslamOnline.org أو www.ChatOnFaith.com أو www.ChatIslam.com

إعلان

لدعوة غير المسلم إلى الإسلام أرسل رسالة قصيرة إلى الرقم 00966558998890 موضحا فيها: اسمه، جنسيته، رقم جواله، ومكان عمله.

اكفل داعية ليبلغ عنك الإسلام عبر مكتب دعوة شمال الرياض

اكفل داعية ليبلغ عنك الإسلام عبر مكتب دعوة شمال الرياض

ساهم ولو بريال في بناء الجامع الكبير بمحافظة الحرجة

ساهم ولو بريال في بناء الجامع الكبير بمحافظة الحرجة

مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني - قيمة السهم 100 ريال

مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني

دليل المسلم الجديد ( 21 لغة) │ The New Muslim Guide

The New Muslim Guide

حسابات دعوية على تويتر

مركز ركن الحوار الدعوة للإسلام Islam House - Arabic شبكة الإسلام الحق دار النوري للتعريف لجنة التعريف بالإسلام Al Najat Charity مكتب الدعوة بالروضة دعوة شمال الرياض - القسم النسائي مكتب الدعوة بالجبيل إسلام تويت