الأحد، 12 فبراير 2012

قصة واقعية .. عن أهمية الدعاء





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصة واقعية عن أهمية الدعاء

إخواني أخواتي هذه قصة عظيمة لرجل توفي دماغياً منذ 15 سنة فماذا حصل له؟

   هذه زوجة تحكي قصة زوجها عام 1415هـ ، تقول : كان زوجي شاباً يافعاً مليئا بالحيوية والنشاط وسيماً جسيماً ذا دين وخلق وبر بوالديه تزوجني في عام 1390هـ . وسكنت معه في بيت والده كعادة الاسر السعودية ورأيت من بره بوالديه ماجعلني اتعجب منه وأحمد الله ان رزقني هذا الزوج، رزقنا ببنت بعد زواجنا بعام واحد ثم انتقل عمله الى المنطقة الشرقية فكان يذهب لعمله أسبوعاً ويمكث عندنا أسبوعا حتى أتت عليه ثلاث سنين وبلغت إبنتي أربع سنين حتى كان اليوم التاسع من شهر رمضان من عام 1395هـ وهو في طريقه الينا في الرياض تعرض لحادث انقلاب وأدخل على إثرها المستشفى ودخل في غيبوبة أعلن بعدها الدكاترة المختصين المعالجين له وفاته دماغيا وتلف مانسبته 95% من خلايا المخ .

كانت الواقعة أليمة جدا علينا وخاصة على أبويه المسنين ويزيدني حرقة أسئلة أبنتنا (أسماء) عن والدها الذي شغفت به شغفا كبيرا وهو الذي وعدها بلعبة تحبها . كنا نتناوب على زيارته يوميا ولازال على حاله لم يتغير منه شيء وبعد فترة خمس سنين أشار علي بعضهم بأن أتطلق منه بواسطة المحكمة بحكم وفاته دماغيا وأنه ميئوس منه والذي أفتي بعض المشائخ لست أذكرهم بجواز الطلاق في حالة صحة وفاته دماغياً ولكنني رفضت ذلك الأمر رفضا قاطعا ولن أتطلق منه طالما أنه موجود على ظهر الارض فإما أن يدفن كباقي الموتى أو أن يتركوه لي حتى يفعل الله به مايشاء .

جعلت إهتمامي لأبنتي الصغيرة وأدخلتها مدارس تحفيظ القرآن حتى حفظت كتاب الله كاملا وهي لاتكاد تتجاوز العاشرة وقد أخبرتها فيما بعد بخبر والدها فهي لاتفتؤ تذكره حيناً بالبكاء وحينا بالصمت ووقد كانت إبنتي ذات دين فكانت تصلي كل فرض بوقته وتصلي آخر اليل وهي لم تبلغ السابعة فأحمد الله أن وفقني لتربيتها كما هي جدتها رحمها الله التي كانت قريبة منها جدا وكذالك جدها رحمه الله .. وكانت تذهب معي لرؤية والدها وتقرأ عليه بين الحين والآخر وتتصدق عنه . وفي يوم من أيام سنة 1410هـ . قالت لي ياأماه أتركيني عند أبي سأنام عنده اليلة وبعد تردد وافقت .

تقول إبنتي : جلست بجانب أبي أقرأ سورة البقرة حتى ختمتها ثم غلبني النعاس فنمت فوجدت كأن إبتسامة علت محياي وأطمئن قلبي لذلك فقمت من نومتي وتوضأت وصليت ماشاء الله أن أصلي ثم غلبني النعاس مرة أخرى وأنا في مصلاي وكأن واحداً يقول لي إنهضي كيف تنامين والرحمن يقظان كيف وهذه ساعة الإجابة التي لايرد الله عبدا فيها.. فنهضت كأنما تذكرت شيئا غائب عني .. فرفعت يدي ونظرت الي أبي وعيناي تغرورقان من الدموع وقلت :

يارب ياحي ياقيوم ياعظيم ياجبار ياكبير يامتعال يارحمن يارحيم هذا والدي عبد من عبادك أصابته الضراء فصبرنا وحمدناك وآمنا بما قضيته له اللهم إنه تحت مشيئتك ورحمتك اللهم يامن شفيت أيوب من بلواه ورددت موسى لأمه وأنجيت يونس في بطن الحوت وجعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم إشف أبي مما حل به اللهم إنهم زعموا أنه ميئوس منه اللهم فلك القدرة والعظمة فالطف به وارفع البأس عنه ..

ثم غلبتني عيناي ونمت قبيل الفجر فإذ بصوت خافت ينادي : من أنتي وماذا تفعلين هنا؟ فنهضت على الصوت التفت يمينا وشمالا فلا أرى أحداً ثم كررها الثانية فإذ بصاحب الصوت أبي فما تمالكت نفسي إلا وأن قمت وأحتضنته فرحة مسرورة وهو يبعدني عنه ويستغفر ويقول إتق الله لاتحلين لي فأقول له أنا أبنتك أسماء فسكت . وخرجت إلى الدكاترة أخبرهم فأتوا ولما رأوه تعجبوا فقال الدكتور الامريكي بلكنة عربية متكسرة : سبحان الله . وقال آخر مصري سبحان من يحيي العظام وهي رميم . وأبي لايعلم ما الخبر حتى أخبرناه بذلك فبكى وقال الله خيرا حافظا وهو يتولى الصالحين، والله ماذكر إلا أني قبيل الحادث نويت أن أتوقف لصلاة الضحى فلاأدري أصليتها أم لا؟!

تقول الزوجة : فرجع إلينا أبو أسماء كما عهدته وقد قارب الـ 46 عاماً ورزقت منه بولد ولله الحمد يخطو في السنة الثانية من عمره فسبحان الله الذي رده إلي بعد 15 عاماً والحمد لله الذي حفظ له إبنته ووفقني للوفاء به وحسن الاخلاص له حتى وهو مغيب عن الدنيا .

فلا تتركوا الدعاء فالدعاء يرد القضاء ومن حفظ الله حفظه الله ولاننسى البر بوالدينا ولنعلم أن الله عزوجل بيده تصريف الامور وتقديرها وليس لاحد سواه فعل ذلك .. هذه قصتي للعبرة لعل الله أن ينفع بها من ضاقت به السبل وعظمت عليه الكرب واقفلت من دونه الابواب وتقطعت به اسباب النجاة فأقرع باب السماء بالدعاء وأستيقن بالإجابة وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. 


 منقول لكم للتذكير بأهمية الدعاء، فمن عنده حاجة فليدع ربه فإنه لا يعجزه شيء.



2 التعليقات

جزاكم الله خيرا واشكركم علي هذا الموقع الرائع

وجزاكم الله خيرا ووفقكم لكل خير

ومرحبا بكم

بنشرك للأرقام قد تسلم أمة كاملة وأنت لا تدري

بنشرك للأرقام قد تسلم أمة كاملة وأنت لا تدري

أرقام دعاة الجاليات وسيلة ميسرة لإسلام الخادمات والسائقين

أرقام دعاة الجاليات وسيلة ميسرة لإسلام الخادمات والسائقين

ساهم الآن في #مشروع_هدهد للتعريف بالإسلام│عبر: @HudhudDonation

ساهم الآن في #مشروع_هدهد للتعريف بالإسلام

بلغ رسالة الإسلام لغير المسلمين! كن مثل عبد الرحمن السميط رحمه الله! أسلم بسببه أكثر من 11 مليون شخص خلال 30 سنة!
بصائر المكتبة الرقمية للمحتوى الإسلامي النوعي
ادعم موقع البطاقة الدعوي
وقـف النور القرآني - جمعية تحفيظ بارق
أوقاف تك - الوقف بمفهوم مبتكر
كفالة الأسر المحتاجة - الندوة العالمية للشباب الإسلامي
إذا كان لديك سائق أو خادمة تريد أن تدعوه للإسلام اتصل بهؤلاء الدعاة
جمعية النجاة الخيرية
جمعية العون المباشر - الكويت
تطوع في نشر أكثر من 110,000 ملف دعوي بأكثر من 100 لغة عبر التورنت
نحفر لك بئرا - جمعية دار البر الإمارات
إطلاق مشروع صدقة ستور مشروع خيري لتجميع أجهزة اللاب توب والجوالات المستعملة وإعادة تدويرها
5000 books 88 languages │ Muslim-library
Do You Have a Question About Islam? │ Chat Online
20 بروشور دعوي باللغة الإنجليزية جاهز للتحميل والطباعة
Most Common Questions asked by Non-Muslims

لحفر بئر أو بناء مسجد أو سقيا الماء


لحفر بئر أو بناء مسجد أو سقيا الماء عبر مؤسسة آبار للتنمية - جوال: 0530706280 / 0539105440 / 0544170533

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

منصة تقرير إحدى مشاريع مركز وقت الحوار

منصة تقرير إحدى مشاريع مركز وقت الحوار
Tree Arabic Lessons Support The Dawah MECCA is planning to build its future Islamic center on a 4.7-

acre site, purchased in December 2007, and located at 16W560 91st Street in Willowbrook, Illinois Alim - The World's Most Useful Islamic Software The Deen Show Gain Peace! QuranProject CLICk HERE TO ENTER THE CHAT IslamiCity.com MP3 Quran Translation Works of Sheikh Muhammad Salih Al-Munajjid QURAN FREE QURAN FREE Free Islamic Books برسالة جوال فارغة إلى الرقم 5055 تساهم بكفالة يتيم طريق الإسلام مواد الشيخ محمد صالح المنجد موقع بلّغوا عنّي ولو آية أذكار المسلم المصحف الجامع المصحــف الإلكترونــي

كن سببا في إسلام أصدقائك بدعوتهم للحوار مع دعاة متخصصين في حوار غير المسلمين عبر: www.edialogue.org أو www.IslamHouse.com/chat أو www.IslamReligion.com/chat أو www.ChatIslamOnline.org أو www.ChatOnFaith.com أو www.ChatIslam.com

إعلان

لدعوة غير المسلم إلى الإسلام أرسل رسالة قصيرة إلى الرقم 00966558998890 موضحا فيها: اسمه، جنسيته، رقم جواله، ومكان عمله.

اكفل داعية ليبلغ عنك الإسلام عبر مكتب دعوة شمال الرياض

اكفل داعية ليبلغ عنك الإسلام عبر مكتب دعوة شمال الرياض

ساهم ولو بريال في بناء الجامع الكبير بمحافظة الحرجة

ساهم ولو بريال في بناء الجامع الكبير بمحافظة الحرجة

مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني - قيمة السهم 100 ريال

مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني

دليل المسلم الجديد ( 21 لغة) │ The New Muslim Guide

The New Muslim Guide

حسابات دعوية على تويتر

مركز ركن الحوار الدعوة للإسلام Islam House - Arabic شبكة الإسلام الحق دار النوري للتعريف لجنة التعريف بالإسلام Al Najat Charity مكتب الدعوة بالروضة دعوة شمال الرياض - القسم النسائي مكتب الدعوة بالجبيل إسلام تويت