الخميس، 24 نوفمبر 2011

كتاب: قصة تحريف الكتاب المقدس، من حرفه ولماذا؟

   يقول المؤلف - حفظه الله في مقدمة كتابه:
بسم الله الرحمن الرحيم، هل الكتاب المُقدس محرف أم معصوم؟؟؟ إجابة هذا السؤال تحسم الكثير من القضايا، أهمها بالطبع حسم طبيعة شخصية المسيح .. هل هو بشر أم إله؟؟؟ هل تم صلبه أم نجاه الله تعالى؟؟؟

 بصفة عامة هل يمكن أن نأخذ أي يقين من هذا الكتاب؟؟؟
من الذي قدس هذا الكتاب؟؟؟ وهل تم تحريفه؟؟ من حرفه ولماذا حرفه؟؟؟ ما هي مصادر هذا الكتاب؟؟؟ هل عرفت الكنيسة القديمة هذا الكتاب؟؟؟ هل آمن أباء الكنيسة القدامى بكتاب يُسمى الكتاب المقدس يتكون من 66 سفرا أو 73 سفرا؟؟؟ هل عندما كان ينسخ النساخ هذا الكتاب كانوا على علم بأنهم ينسخون كتابا مُقدسا؟؟؟ أم كان لديهم وجهة نظر أخرى تجاه هذا الكتاب؟؟؟ هل عملية النسخ كانت معصومة؟؟؟ هل غير النساخ في نصوص هذا الكتاب؟؟؟ ولماذا غير النساخ بعض النصوص؟؟؟ هل صرح أباء الكنيسة القدامى بوقوع تحريف في الكتاب ؟؟؟

سنقدم في هذا البحث إن شاء الله إجابة هذه الأسئلة بالتفصيل ... وقد راعينا في بحثنا عدة أشياء:
1-     البحث مسيحي 100% ولم نتطرق للإسلام من قريب ولا من بعيد، فالكلام كله من المراجع المسيحية، ومن كلام أباء الكنيسة. فالبحث مُقدم للمسيحي قبل أي شخص آخر. وبقدر الإمكان سيكون الكلام كله بالمراجع المسيحية المصورة، ولم أتكلم أي كلمة إلا بدليل أو أكثر من خلال كبار علماء المسيحية.
2-     عدم التطرق للنقد الداخلي للكتاب كدليل على التحريف .فمحتوى الكتاب نفسه لا يعنينا في شيء، ولم نتطرق إليه أبدا فالكتاب إما من الله، وهنا نقبل ما بداخله كله، وإما من عند غير الله، وهنا لا داعي لنقاش محتواه.
3-     لم نتطرق إلى التحريفات التي تخص التراجم، فحدوث تحريفات في الترجمة لا علاقة له بأصل الكتاب. فالمهم ألا يحدث تحريف في الأصل نفسه.
طبيعة الكتاب المُقدس لا تخرج عن احتمال من أربع احتمالات :
- الاحتمال الأول .... أنه كان مُقدساً بالفعل .... ولم يُحرف أبدا
- الاحتمال الثاني ... أنه كان مُقدساً ... ولكن تم تحريفه
- الاحتمال الثالث ... أن هذا الكتاب لم يكن مُقدساً أصلا ... ولكن حُفظ كما هو ولم يتم تحريفه .....
- الاحتمال الرابع ...أنه لم يكن مُقدساً ....وتم تحريفه .... والحقيقة أن النقطة التي تتعلق بقدسية هذا الكتاب غاية في الأهمية .. فلو أثبتنا أن هذا الكتاب لم يكن مُقدساً أصلا .... فلا داعي أن نتحدث هل تم تحريفه أم لا ... والحديث مباشرة عن تحريف هذا الكتاب بدون البحث عن أصله ...هو اعتراف ضمني أن هذا الكتاب كان مُقدساً بالفعل ولكن تم تحريفه ... وهذا اعتراف خطير جداً..
 لذلك سنبدأ إن شاء الله بالنقطة التي تتعلق بأصل هذا الكتاب وعلاقة الكنيسة وآباء الكنيسة به ... ثم نتناول قصة تحريفه من عدمها ...

ومن أمثلة التحريف التي تطرق لها الباحث ما يلي:

ينقل بروس متزجر عن العلامة جيروم: "أنه قد اشتكى من النساخ الذين لا ينسخون ما يجدونه أمامه، ولكن ينسخون المعنى الذي يعتقدونه، وربما أثناء محاولتهم لتصحيح أخطاء النساخ الآخرين، كانوا يقدمون أخطاءهم أيضا للنص. والنص الأصلي يقول:
{ Jerome complained of the copyists who " write down not what they find but what they think is the meaning; and while they attempt to rectify the errors of others, they merely expose their own."}

   البحث رائع حقا لأنه استنطاق للإنجيل اعتمادا على المصادر المسيحية من كتب وأقوال علمائهم ورجال الكنيسة، فقط دون اعتماد أي مرجع إسلامي، أضف إلى ذلك أنه اعتمد تصوير الأقوال من مصدرها حتى لا يقال إنه تحريف لحقيقة من نقل عنه. والكتاب وجدته في مكتبة منتديات أتباع المرسلين الإسلامية ومن تأليف الباحث المعروف بالعضوية: Eng. Con

في آخر كتابتي لهذا الموضوع وجدت صدفة أن الكاتب قد عرض الكتاب في المنتدى في شكل موضوع بعنوان : من قدس الكتاب المُقدس ... من حرفه ولماذا حرفه ؟؟ (القصة كاملة ) على الرابط التالي:


  أخيرا، أوجه ندائي إلى كل مسلم غيور على دينه الإسلام أن ينشر هذا الكتاب/البحث قدر المستطاع، ليعرف كل واحد حقيقة قدسية الإنجيل المزعومة، كما أوجه ندائي إلى كل شخص مسيحي يدين بالمسيحية، إلى كل فتاة نصرانية وكل شاب يؤمن بيسوع كمخلص أن يعطي لنفسه بعض الوقت لقراءة هذا الكتاب بتمعن ودون استحضار الأفكار المسبقة، لتكوين الفكرة الصحيحة عن كتاب النصارى المقدس، فقد استغفلوا طيلة قرون أنه مقدس وهو غير ما أثبته علماء اللاهوت من النقاد المنصفين.

 كما أذكرهما بسؤال هام لا يفوتني ألا وهو: من منكم يتجرأ على قراءة سفر نشيد الأناشيد على مسمع من الأب والأم والإخوة والأخوات؟؟؟؟ فلا أعتقد أن أي أحد يستطيع ذلك والسبب معروف للجميع، فهو سفر جنس وكأنه مستوحى من الأفلام الجنسية وليس سفرا من عند الله.

 


تحميل الكتاب:



 وهذه مقتطفات من الكتاب:










اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين.

بنشرك للأرقام قد تسلم أمة كاملة وأنت لا تدري

بنشرك للأرقام قد تسلم أمة كاملة وأنت لا تدري

أرقام دعاة الجاليات وسيلة ميسرة لإسلام الخادمات والسائقين

أرقام دعاة الجاليات وسيلة ميسرة لإسلام الخادمات والسائقين

ساهم الآن في #مشروع_هدهد للتعريف بالإسلام│عبر: @HudhudDonation

ساهم الآن في #مشروع_هدهد للتعريف بالإسلام

بلغ رسالة الإسلام لغير المسلمين! كن مثل عبد الرحمن السميط رحمه الله! أسلم بسببه أكثر من 11 مليون شخص خلال 30 سنة!
بصائر المكتبة الرقمية للمحتوى الإسلامي النوعي
ادعم موقع البطاقة الدعوي
وقـف النور القرآني - جمعية تحفيظ بارق
أوقاف تك - الوقف بمفهوم مبتكر
كفالة الأسر المحتاجة - الندوة العالمية للشباب الإسلامي
إذا كان لديك سائق أو خادمة تريد أن تدعوه للإسلام اتصل بهؤلاء الدعاة
جمعية النجاة الخيرية
جمعية العون المباشر - الكويت
تطوع في نشر أكثر من 110,000 ملف دعوي بأكثر من 100 لغة عبر التورنت
نحفر لك بئرا - جمعية دار البر الإمارات
إطلاق مشروع صدقة ستور مشروع خيري لتجميع أجهزة اللاب توب والجوالات المستعملة وإعادة تدويرها
5000 books 88 languages │ Muslim-library
Do You Have a Question About Islam? │ Chat Online
20 بروشور دعوي باللغة الإنجليزية جاهز للتحميل والطباعة
Most Common Questions asked by Non-Muslims

لحفر بئر أو بناء مسجد أو سقيا الماء


لحفر بئر أو بناء مسجد أو سقيا الماء عبر مؤسسة آبار للتنمية - جوال: 0530706280 / 0539105440 / 0544170533

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

منصة تقرير إحدى مشاريع مركز وقت الحوار

منصة تقرير إحدى مشاريع مركز وقت الحوار
Tree Arabic Lessons Support The Dawah MECCA is planning to build its future Islamic center on a 4.7-

acre site, purchased in December 2007, and located at 16W560 91st Street in Willowbrook, Illinois Alim - The World's Most Useful Islamic Software The Deen Show Gain Peace! QuranProject CLICk HERE TO ENTER THE CHAT IslamiCity.com MP3 Quran Translation Works of Sheikh Muhammad Salih Al-Munajjid QURAN FREE QURAN FREE Free Islamic Books برسالة جوال فارغة إلى الرقم 5055 تساهم بكفالة يتيم طريق الإسلام مواد الشيخ محمد صالح المنجد موقع بلّغوا عنّي ولو آية أذكار المسلم المصحف الجامع المصحــف الإلكترونــي

كن سببا في إسلام أصدقائك بدعوتهم للحوار مع دعاة متخصصين في حوار غير المسلمين عبر: www.edialogue.org أو www.IslamHouse.com/chat أو www.IslamReligion.com/chat أو www.ChatIslamOnline.org أو www.ChatOnFaith.com أو www.ChatIslam.com

إعلان

لدعوة غير المسلم إلى الإسلام أرسل رسالة قصيرة إلى الرقم 00966558998890 موضحا فيها: اسمه، جنسيته، رقم جواله، ومكان عمله.

اكفل داعية ليبلغ عنك الإسلام عبر مكتب دعوة شمال الرياض

اكفل داعية ليبلغ عنك الإسلام عبر مكتب دعوة شمال الرياض

ساهم ولو بريال في بناء الجامع الكبير بمحافظة الحرجة

ساهم ولو بريال في بناء الجامع الكبير بمحافظة الحرجة

مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني - قيمة السهم 100 ريال

مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني

دليل المسلم الجديد ( 21 لغة) │ The New Muslim Guide

The New Muslim Guide

حسابات دعوية على تويتر

مركز ركن الحوار الدعوة للإسلام Islam House - Arabic شبكة الإسلام الحق دار النوري للتعريف لجنة التعريف بالإسلام Al Najat Charity مكتب الدعوة بالروضة دعوة شمال الرياض - القسم النسائي مكتب الدعوة بالجبيل إسلام تويت