أعلنت لجنة الدعوة الالكترونية بجمعية النجاة الخيرية بانها أطلقت الحملة الدعوية الالكترونية المشتركة بالتعاون مع موقعي مركز ركن الحوار وشبكة الإسلام الحق بالسعودية ، وأوضحت اللجنة بأنها قامت والجهات المشاركة جميعاً بفضل الله تعالى بالعمل على اول حملة مشتركة لدعوة غير المسلمين ، وكان من أبرز نتائج الحملة الدعوية على تويتر إشهار إسلام 5 أشخاص عبر خدمة المحادثة الفورية من دول مختلفة.
وقال رئيس اللجنة الدكتور عبد الله العجيل أن هذا الانجاز نعتبره النجاح الحقيقي للجنة وهو بمشاركة الجهات الدعوية المتخصصة بالدعوة الالكترونية لبعضها البعض في تحقيق أهدافها الدعوية المشتركة .
وبين أن الحملة انقسمت إلى أربعة أقسام منها: هي الإعداد (الفكرة - الشريحة المستهدفة - المحتوى - خطة العمل) و الجوانب الفنية في تويتر: مثل الانتشار وتصدر الهاش تاق وغيرها ، وكذلك التنسيق ، وأيضا قياس الأداء والنتائج .
وأوضح أن الأدوات المستخدمة في الحملة الدعوية ممثلة في مواقع التواصل المختلفة من خلال التويتر واليوتيوب وخدمة المحاثة المباشرة، وموقع دعوي خاص لهذه الحملة كانت ألانطلاقه من ٣ حسابات باللغة الإنجليزية رئيسية تمثل الجهات الثلاثه وهما : themuslimfaith@ و eDialogueCenter@ و RightIslam@ ، وبينت لجنة الدعوة الإلكترونية أنها دعمت الحملة ب 50 حساب الكتروني بإجمالي عدد متابعين ( 584840 ) ولقيت الحملة دعما من الشيخ محمد العريفي لحساب مركز ركن الحوار بإجمالي عدد متابعين 4،5 مليون ، حيث تم استخدام 3 أنواع من الوسوم وهي - دولية (USA #UK#) ودعوية ( ilovejesus #Easter#) و رياضية ( #FFC #LFC #AFC #MUFC).
وعن نتائج الحملة بالنسبة للجهات المشاركة قال العجيل: لقد تصدر مركز ركن الحوار بالحملة من حيث الاستحواذ على مراكز متقدمة في الوسوم (الهاش تاق) المستخدمة وكذلك التصدر في قائمة الصور والفيديو ومن ثم تلتها لجنة الدعوة الالكترونية وبعدها كانت شبكة الإسلام الحق.
الريتويت :
وكان إجمالي عدد الريتويت لكل الحسابات ال 7 المشاركة بالحملة (14208 ) ما يمثل نسبة 100 ٪
وقد تصدر مركز ركن الحوار من حيث الريتويت بعدد ( 8925 ) ما يمثل نسبة 62 ٪ من إجمالي عدد الريتويت الخاص بالحملة لجميع الجهات.
وحصلت لجنة الدعوة الالكترونية على عدد ( 4398 ) ريتويت ما يمثل نسبة 31 ٪ من إجمالي عدد الريتويت الخاص بالحملة لجميع الجهات.
وحصلت شبكة الإسلام الحق على عدد ( 885 ) ريتويت ما يمثل نسبة 6 ٪ من إجمالي عدد الريتويت الخاص بالحملة لجميع الجهات.
معدل نمو المتابعين ( ٪ ):
حصلت شبكة الاسلام الحق على اعلى معدل نمو حيث بلغ 110 ٪
وحصل مركز ركن الحوار على معدل نمو بلغ 21،4 ٪
كما حصلت لجنة الدعوة الالكترونية على معدل نمو بلغ 9،4 ٪
معدل زيادة المتابعين من حيث العدد:
حصل مركز ركن الحوار على المركز الاول في زيادة المتابعين اذ تجاوز ال 6.000 متابع ، تلته شبكة الاسلام الحق بأكثر من 600 متابع ، وحققت لجنة الدعوة الالكترونية زيادة قدرها 500 متابع.
عدد زيارات موقع الإسلام الحق:
لقد بلغ عدد زيارات موقع الإسلام الحق (إنجليزي) أثناء الحملة 22 ألف بزيادة عن المعدل اليومي قدرها 320 ٪
بينما بلغ عدد زيارات النسخة العربية من نفس الموقع اثناء الحملة ( 8.800 ) زائر بمعدل زياده قدره 120 ٪
عدد زيارات المحادثة المباشرة (الشات) :
زار موقع ركن الحوار ( 2740 ) شخص من ( 137 ) دولة منهم ( 131 ) شخص دخلوا في حوارات وأسلم منهم ( 5 ) أشخاص بفضل الله.
مشاهدة الفيديو:
بلغ عدد مشاهدات الفيديو على قناة يوتيوب التابعة للجنة الدعوة الالكترونية ١٧٧٠ مشاهدة ٦٥ ٪ من المشاهدة تمت عبر الهواتف الذكية وبلغ إجمالي وقت المشاهدة ٢٦٦١ دقيقة من ٥٩ دولة.