مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني - قيمة السهم 100 ريال

مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني

دليل المسلم الجديد ( 21 لغة) │ The New Muslim Guide (21 Languages)

The New Muslim Guide

اكفل داعية ليبلغ عنك بالنيابة دين الإسلام لغير المسلمين عبر مكتب دعوة شمال الرياض

اكفل داعية ليبلغ عنك بالنيابة دين الإسلام لغير المسلمين عبر مكتب دعوة شمال الرياض

شاركنا إسلام أكثر من 2500 شخص بـ 900 ريال للشخص الواحد │ عبر: @arrawdah

#شاركنا إسلام أكثر من 2500 شخص بـ ٩٠٠ ريال للشخص فقط

أرقام الدعاة والداعيات وسيلتكم لإسلام الخادمات والسائقين

أرقام الدعاة والداعيات وسيلتكم لإسلام الخادمات والسائقين

إعلان

لدعوة غير المسلم إلى الإسلام أرسل رسالة قصيرة إلى الرقم 00966558998890 موضحا فيها: اسمه، جنسيته، رقم جواله، ومكان عمله.

حسابات دعوية على تويتر

مركز ركن الحوار الدعوة للإسلام Islam House - Arabic شبكة الإسلام الحق دار النوري للتعريف لجنة التعريف بالإسلام Al Najat Charity مكتب الدعوة بالروضة دعوة شمال الرياض - القسم النسائي مكتب الدعوة بالجبيل إسلام تويت

مسلم جديد كل 75 دقيقة عبر برنامج اليوم المفتوح (6753 شخصاً أسلموا خلال العام 1436 هـ). ما رأيكم في كفالة البرنامج؟ │ للتواصل: مكتب الدعوة بالجبيل @jubailjalyat │ جوال: 0507805009

تقرير إخباري: فاتيليكس.. المزيد من فضائح الفاتيكان Vati Leaks

      Comments 0  

تقرير إخباري: فاتيليكس.. المزيد من فضائح الفاتيكان

نسيبة داود  | موقع المسلم


في ظل قيام أحد أقرب خدم بابا الفاتيكان بتسريب وثائق فضحت ممارسات الكنيسة الكاثوليكية حول العالم، قيام موظفين آخرين "لم يحتملوا الصمت أكثر من ذلك" بنشر بعض الوثائق، اشتهر تعبير "فاتيليكس سكاندل" أو "فضيحة تسريبات الفاتيكان".

وفاتيليكس هو موقع أنشأ حديثا لنشر مئات الوثائق المسربة التي كشفت تورط الفاتيكان في قضايا اختفاء أشخاص وقضايا أخلاقية أخرى. لكنه لا يقتصر على ذلك بل يفند الحقائق في مزاعم الإنجيل المحرف الذي يؤمن به أتباع الكنيسة الكاثوليكية، ويشكك في تلك العقيدة ككل.

والقضية الأساسية التي دفعت بمنشئ الموقع إلى تجميع تلك التسريبات ومحاولة الحصول على أي تسريبات جديدة هي قضية متعلقة باختفاء الفتاة إيمانويلا أورلاندي (15 عاما)، وهي القضية التي كشفت بعد تسريب خطاب صادر من مدير المكتب الصحفي بالفاتيكان فيديريكو لومباردي إلى المجلس البابوي بخصوص تلك الفتاة.

وأورلاندي كانت موظفة في الفاتيكان عندما اختفت بشكل غامض في 22 يونيو 1983، عندما كان يوحنا بولس الثاني بابا الكنيسة الكاثوليكية. وكان لغز اختفاء إيمانويلا قد كشف مع مرور الوقت عن مجموعة من المؤامرات الدولية حولت القضية إلى إحدى "أسود القضايا في تاريخ إيطاليا" حسبما يذكر الموقع.

كما ساهمت عدة أحداث تالية في الكشف عن ارتباط  مجموعة من الشخصيات والكيانات الدولية باختفاء إيمانويلا، ومن بين تلك الشخصيات البابا يوحنا بولس وكذلك الأسقف بول مارشينكوس الذي كان رئيسا لبنك الفاتيكان في ذلك الوقت.

أما الكيانات التي ارتبطت بالقضية والتي ذكرها موقع "فاتيليكس" فهي: عصابات مجليانا التي كانت تعد أقوى مافيا في روما، والاستخبارات الأمريكية سي آي إيه والاستخبارات الإيطالية وكذلك المخابرات السرية لعدة دول، إلى جانب السفارة الأمريكية في روما والاستخبارات السوفيتية (كاي جي بي) وعصابات مافيا من سيسيليا، وكذلك علاقة أولائك بالتركي محمد علي أغا الذي حاول اغتيال البابا يوحنا بولس الثاني في سبعينيات القرن الماضي، متهما إياه بشن حرب صليبية على الإسلام.

وكانت فضيحة "فاتيليكس" أدت إلى محاكمة باولو جابرييلي (46 عاما) كبير الخدم السابق للبابا بنديكتوس السادس عشر بتهمة السرقة تشمل مئات الرسائل التي مرت على مكتب البابا على مدى عدة أشهر في 2011 ومطلع 2012.


كبير خدم البابا باولو جابرييلي Paolo Gabriele
كبير خدم البابا باولو جابرييلي Paolo Gabriele


وكان جابرييلي قد أعطى تلك الملفات للصحافي جيانلويجي نوتزي الذي نشر كتاب بعنوان "قداسته" فضح فيه التنافس الشديد الذي يصل في كثير من الأحيان إلى درجة العداء بين كبار المسؤولين في الفاتيكان. وقد عرض الكتاب خصوصا للمماحكات التي تستهدف الرجل الثاني في أعلى هرم الكنيسة الكاثوليكية الكاردينال تارتشيسيو بيرتوني وزير خارجية دولة الفاتيكان.


كما تكشف قلقا حيال مالية دولة الكنيسة الكاثوليكية نتيجة الأزمة المالية العالمية والدور الذي لعبه الفاتيكان في الدبلوماسية البعيدة عن الانظار التي اعتمدت مع منظمة ايتا الانفصالية الباسكية.

في ما يلي أبرز النقاط في الوثائق السرية التي نشرها الصحفي جيانلويجي نوتزي في مايو في كتابه "قداسته .. أوراق بنديكتوس السادس عشر السرية":

- الفساد: رئيس السلطة التنفيذية لدى الفاتيكان المونسنيور كارلو ماريا فيغانو قال في رسالة إلى البابا إنه يجري استبعاده عن منصبه بسبب حملته ضد الفساد في عقود للأشغال العامة في الفاتيكان.

وأقيل لاحقا وعين سفيرا باباويا في واشنطن، وقال إن جهوده أدت إلى توفير الملايين التي كانت تهدر مثل 550 ألف يورو أنفقت على إقامة مغارة عيد الميلاد في ساحة القديس بطرس.

كما اتهم أحد رجال الدين يتولى دورا إداريا في متاحف الفاتيكان بالفساد، وقال إن موظفي مصارف الفاتيكان يعطون الأولوية لمصالحهم الخاصة وأن الفاتيكان يدفع ضعفي أسعار السوق بسبب عقود الفساد.

- الهبات: التسريبات توثق حوالي عشرة ملايين يورو كهبات شخصية ترسل إلى البابا سنويا من أجل الأعمال الخيرية، وبعضهم من مانحين يريدون الحصول على خدمات بالمقابل من الفاتيكان.

- الاقتصاد: تكثف الوثائق القلق حيال أموال الفاتيكان الناجمة عن الأزمة المالية العالمية والضغوط المتزايدة في مجال الضرائب من قبل حكومات والكلفة القانونية المتزايدة المرتبطة بفضائح التحرش الجنسي بأطفال، على سبيل المثال في الولايات المتحدة.

- الدسائس: الكثير من الرسائل من شخصيات بارزة في العالم الكاثوليكي تكشف عن مماحكات فيما بينها. كما أن هناك رسائل من رجال دين بارزين ينتقدون فيها قيادة الرجل الثاني في أعلى هرم الكنيسة الكاثوليكية الكاردينال تارتشيسيو بيرتوني وزير خارجية دولة الفاتيكان.

وهنا لابد أن ننوه إلى أن الدافع الأكبر للعداء المتزايد للفاتيكان في الغرب هو ثبوت تورط رؤوس الكنيسة في اعتداءات جنسية على أطفال صغار، وتغاضي إدارة الكنيسة عن تلك الحوادث التي تكررت في عدة بلدان حول العالم. بل في بعض الحالات جرى ترقية من قدمت ضدهم شكوى بهذا الخصوص.

واليوم تتجه الأنظار إلى الفاتيكان حيث تجرى الجلسة الثانية لمحاكمة جابرييلي محاكمة علنية غير مسبوقة في تاريخ الكنسية الكاثوليكية. وسيدلي المتهم الرئيسي في القضية جابرييلي بأول إفادة علنية له منذ اعتقاله في 23 مايو. ومن المفترض أن يوضح في إفادته كيف ولماذا سرب هذه الوثائق السرية إلى الصحافي جيانلويجي نوتزي.


المصدر: موقع المسلم
_____________________________________


وأخيرا للتعرف على آخر الفضائح التي أخفاها الفاتيكان عن أتباعه، أنصحكم بزيارة موقع فاتيليكس:



فكرة هامة: من يرى نفسا ملما بالترجمة فلينشر ما يراه مناسبا لأن يعرفه العالم عن مكائد وجرائم الفاتيكان ورجالاته، حتى يسهم في توعية المسيحيين بالدرجة الأولى بحقيقة من يدعي أنه على الدين الحق!




شاركه عبر

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

مرحبا بتعليقاتكم وتذكروا قول رب العزة سبحانه: { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } (قّ:18)


كن سببا في إسلام أصدقائك بدعوتهم للحوار مع دعاة متخصصين في حوار غير المسلمين عبر: www.edialogue.org أو www.IslamHouse.com/chat أو www.IslamReligion.com/chat أو www.ChatIslamOnline.org أو www.ChatOnFaith.com أو www.ChatIslam.com

أرقام دعاة الجاليات بمكتب الدعوة جنوب حائل - اتصل وكن سببا في إسلام أحد

أرقام دعاة الجاليات بمكتب الدعوة جنوب حائل

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

مساهمتك في وقف الأم خير هدية تقدمهما لأمك - جوال: 0503036702

مساهمتك في وقف الأم خير هدية تقدمهما لأمك
Tree Arabic Lessons Support The Dawah MECCA is planning to build its future Islamic center on a 4.7-

acre site, purchased in December 2007, and located at 16W560 91st Street in Willowbrook, Illinois Alim - The World's Most Useful Islamic Software The Deen Show Gain Peace! QuranProject CLICk HERE TO ENTER THE CHAT IslamiCity.com MP3 Quran Translation Works of Sheikh Muhammad Salih Al-Munajjid QURAN FREE QURAN FREE Free Islamic Books برسالة جوال فارغة إلى الرقم 5055 تساهم بكفالة يتيم طريق الإسلام مواد الشيخ محمد صالح المنجد موقع بلّغوا عنّي ولو آية أذكار المسلم المصحف الجامع المصحــف الإلكترونــي

بلغ رسالة الإسلام لغير المسلمين! كن مثل عبد الرحمن السميط رحمه الله! أسلم بسببه أكثر من 11 مليون شخص خلال 30 سنة!
العا
ادعم موقع البطاقة الدعوي
وقـف النور القرآني - جمعية تحفيظ بارق
أوقاف تك - الوقف بمفهوم مبتكر
كفالة الأسر المحتاجة - الندوة العالمية للشباب الإسلامي
إذا كان لديك سائق أو خادمة تريد أن تدعوه للإسلام اتصل بهؤلاء الدعاة
جمعية النجاة الخيرية
جمعية العون المباشر - الكويت
تطوع في نشر أكثر من 110,000 ملف دعوي بأكثر من 100 لغة عبر التورنت
نحفر لك بئرا - جمعية دار البر الإمارات
إطلاق مشروع صدقة ستور مشروع خيري لتجميع أجهزة اللاب توب والجوالات المستعملة وإعادة تدويرها
5000 books 88 languages │ Muslim-library
Do You Have a Question About Islam? │ Chat Online
20 بروشور دعوي باللغة الإنجليزية جاهز للتحميل والطباعة
Most Common Questions asked by Non-Muslims

الباشق الإسلامي للتعريف بالإسلام |يسمح بالنقل وإعادة النشر رخصة الإستخدام والنشر | تعديل | سياسة الخصوصية | ©2012-2013