الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

أين قلبك ؟ ترجمة باللغة السويدية Var är ditt hjärta? svensk text

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أين قلبك ؟ ترجمة باللغة السويدية Var är ditt hjärta? svensk text


شريط رائع يجمع العديد من الدعاة، حديثهم كلهم عن هذا القلب، قلب ابن آدم، وهو حلقة من برنامج قبسات ونسمات بعنوان أين قلبك، والجميل زيادة على هذه الموعظة الجميلة أن الشريط يحتوي على ترجمة مرافقة باللغة السويدية، إنها فعلا موعظة مؤثرة فأين يا ترى يوجد قلبك؟




   قال حذيفة بن اليمان رضى الله عنه: قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم:
"تُعْرَضُ الْفِتَنُ عَلَى القُلُوبِ كَعَرْضِ الْحَصِيرِ عُودًا عُودًا. فَأَىُّ قَلْبٍ أُشرِبَهَا نُكِتَتْ فِيه نُكْتَةٌ سَوْدَاءُ، وَأَىُّ قَلْبٍ أَنْكَرَهَا نُكِتَتْ فِيهِ نُكْتَةٌ بَيْضاءُ، حَتَّى تَعُودَ الْقُلُوبُ عَلَى قَلْبَيْنِ: قَلْبٍ أَسْوَد مُرْبَادًا كالكُوزِ مُجَخِّيًا. لا يَعْرِفُ مَعْروفاً وَلا يُنْكِرُ مُنْكَراً، إِلا مَا أُشْرِبَ مِنْ هَوَاهُ، وَقَلْبٍ أَبْيَض لا تَضُرُّهُ فِتْنَةٌ مَا دَامَتِ السَّماواتُ وَالأرْضُ".
 
   وقد قسم الصحابة رضى الله تعالى عنهم القلوب إلى أربعة، كما صح عن حذيفة بن اليمان: "الْقلُوبُ أَرْبَعَةٌ: قَلْبٌ أَجْرَدُ، فِيهِ سِرَاجٌ يُزْهِرُ، فَذَلِكَ قَلْبُ المُؤْمِنِ، وَقَلْبٌ أَغْلفُ، فَذلِكَ قَلْبُ الكَافِرِ، وَقَلْبٌ مَنْكُوسٌ، فَذلِكَ قَلْبُ المُنافِقِ، عَرَفَ ثمَّ أَنْكَرَ، وَأبْصَرَ ثُمَّ عَمِىَ، وَقَلْبُ تَمُدُّهُ مَادَّتَانِ: مَادَّةُ إِيمَانٍ، وَمَادَّةُ نِفَاقٍ، وَهُوَ لما غَلَبَ عَلَيْهِ مِنْهُمَا".

من كان لديه صديق من السويد فليرسل له الشريط للمشاهدة..
وجزى الله خيرا الأخت Moslimah88 رافعة الشريط على قناتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بتعليقاتكم وتذكروا قول رب العزة سبحانه: { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } (قّ:18)