الثلاثاء، 17 يناير 2012

فتاة من نصارى (أقباط) مصر تلجأ إلى النيابة العامة لإعلان إسلامها - ودعوة لكل قبطي وقبطية لقراءة القرآن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




   اضطرت فتاة من أقباط مصر، اللجوء إلى النيابة العامة لإعلان إسلامها، بعد أن رفضت مشيخة الأزهر قبول إشهار إسلام الفتاة، والتي أكدت في النيابة العامة أنها وبعد قراءة الإنجيل بسفريه القديم والحديث، والقرآن الكريم، تأكدت بما لا يدع مجالاً للشك أن الإسلام هو الدين الحق.

وأكدت مصادر مصرية اليوم الأحد، أن الفتاة أميرة جمال صابر، اضطرت للذهاب إلى نيابة بولاق الدكرور لتؤكد إسلامها، بعد أن هجرت منزلها بقرية (صفط الخمار) بمحافظة المنيا وأقامت بمنطقة صفط اللبن ببولاق الدكرور.

وبحسب صحيفة روز اليوسف، فإن أميرة «17 سنة» أكدت أمام مدحت مكي رئيس النيابة أنها طالبة بالصف الثاني الثانوي، وحصلت على مجموع 98٪ بالثانوية العامة، واعتنقت الإسلام بإرادتها الكاملة دون ضغط أو إكراه من أحد، وأنها غادرت منزل الأسرة بالمنيا منذ 5 أيام بمساعدة أسرة مسلمة من جيرانها، بالتنسيق مع أقاربهم المقيمين في منطقة صفط اللبن وأضافت أنها ملتزمة بتعاليم الإسلام، وأقرت في التحقيقات بالحرف: أنا اعتنقت الإسلام وارتديت الحجاب عن قناعة تامة مني ، وأكدت أنها قرأت القرآن وكتب السنة النبوية كما قرأت الإنجيل بعهديه القديم والجديد.
وقالت أميرة: بعد تفكير متعمق وبحث مستمر وقراءة امتدت لعدة شهور توصلت إلى أن الإسلام هو دين الحق لذلك قررت اعتناقه .

وأضافت بالقول: ذهبت إلى مشيخة الأزهر، ولكن بسبب عدم بلوغي الثامنة عشرة من عمري، رغم بلوغي السابعة عشرة عاماً، رفضت المشيخة إشهار إسلامي، فتوجهت للنيابة. كما استمعت النيابة إلى أقوال والد الفتاة الذي طلب من النيابة استرداد نجلته التي رفضت بقوة أمام رئيس النيابة، وقررت النيابة العامة بإشراف المستشار مجاهد على مجاهد المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة إيداع أميرة داخل إحدى دور الرعاية بالجيزة تحت حراسة مشددة، وتشكيل لجنة من المجلس القومي للأمومة والطفولة لفحص حالتها!!
 



- أقول لكل فتاة قبطية، لكل فتى قبطي: ماذا تنتظر حتى تترك الكنيسة إلى الأبد فإنك ستخرج من الظلمات إلى النور، أليس النور بجميل؟ أم الظلمات هي الأفضل؟
- لماذا لا تقرأ القرآن الكريم وتقارنه بكتابك المقدس؟ أليس من الحكمة أن تطلع على كلام الاثنين وتقرر ما هو الصحيح فيهما؟
أليس من الذكاء أن تكون عادلا في أحكامك؟ فلماذا لا تتخلص من عقدة أن يسوع هو الرب الحق وتنفرد بنفسك مرة في العمر وتقرأ سورة آل عمران وسورة مريم وسورة قاف كمثال؟
- هل تعرف أن النبي عيسى عليه السلام شرفه القرآن  أكثر مما شرفه كتابك المقدس؟ لقد ذكر في قرآننا 25 مرة بالإسم، بينما نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ذكر فيه خمس مرات فقط؟! أيعقل هذا؟؟

والآن سأعرض عليك ما توصل إليه الدكتور وعالم الرياضيات جاري ميلر المبشر الكندي النشيط وأستاذ المنطق والرياضيات في جامعة تورنتو عام 1977 بعد دراسته للقرآن من أجل كشف أخطائه، ودون ذلك في كتابه المعروف " القرآن المذهل" :
بعض نتائج تدبره جاءت كما يلي:

1- يقول د. ميلر: 'لا يوجد مؤلف في العالم يمتلك الجرأة ويؤلف كتاباً ثم يقول هذا الكتاب خال من الأخطاء ولكن القرآن على العكس تماماً يقول لك لا يوجد أخطاء بل يتحداك أن تجد فيه أخطاء ولن تجد'.

2- لا يستعرض القرآن أيضاً من الأحداث العصيبة التي مرت بالنبي – صلى الله عليه وسلم – مثل وفاة زوجته خديجة أو وفاة بناته وأولاده. بل الأغرب أن الآيات التي نزلت تعقيباً على بعض النكسات في طريق الدعوة، كانت تبشر بالنصر، وتلك التي نزلت تعقيباً على الانتصارات كانت تدعو إلى عدم الاغترار والمزيد من التضحيات والعطاء. لو كان أحد يؤرخ لسيرته لعظم من شأن الانتصارات، وبرر الهزائم، ولكن القرآن فعل العكس تماماً، لأنه لا يؤرخ لفترة تاريخية بقدر ما يضع القواعد العامة للعلاقة مع الله والآخرين.

3- توقف ميلر عند قوله تعالى: (قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُمْ بِوَاحِدَةٍ أَنْ تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُمْ مِنْ جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَكُمْ بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ)، مشيراً إلى التجربة التي أجراها أحد الباحثين في جامعة تورنتو عن 'فعالية المناقشة الجماعية'، وفيها جمع أعداداً مختلفة من المناقشين، وقارن النتائج فاكتشف أن أقصى فعالية للنقاش تكون عندما يكون عدد المتحاورين اثنين، وأن الفعالية تقل إذا زاد هذا العدد.

4- هناك سورة كاملة في القرآن تسمى سورة مريم وفيها تشريف لمريم عليها السلام بما لا مثيل له في الكتاب المقدس، بينما لا توجد سورة باسم عائشة أو فاطمة. وكذلك فإن عيسى عليه السلام ذُكر بالاسم 25 مرة في القرآن في حين أن النبي محمد لم يذكر إلا 5 مرات فقط.

5- يرى المنكرون للوحي وللرسالة أن الشياطين هي التي كانت تملي على الرسول ما جاء به، والقرآن يتحدى: 'وما تنزلت به الشياطين، وما ينبغي لهم وما يستطيعون'. فهل تؤلف الشياطين كتاباً ثم تقول لا أستطيع أن أؤلفه، بل تقول: إذا قرأت هذا الكتاب فتعوذ مني؟

6- لو كنت في موقف الرسول – صلى الله عليه وسلم – هو وأبي بكر محاصرين في الغار، بحيث لو نظر أحد المشركين تحت قدميه لرآهما. ألن يكون الرد الطبيعي على خوف أبي بكر: هو من مثل 'دعنا نبحث عن باب خلفي'، أو 'أصمت تماماً كي لا يسمعك أحد'، ولكن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال بهدوء: 'لا تحزن إن الله معنا'، 'الله معنا ولن يضيعنا'. هل هذه عقلية كذاب أو مخادع، أم عقلية نبي ورسول يثق بعناية الله له؟

7- نزلت سورة المسد قبل وفاة أبي لهب بعشر سنوات. وكان أمامه 365 × 10 = 3650 فرصة لإثبات أن هذا الكتاب وهم، ولكن ما هذا التحدي؟ لم يسلم أبو لهب ولو بالتظاهر، وظلت الآيات تتلى حتى اليوم. كيف يكون الرسول واثقاً خلال عشر سنوات أن ما لديه حق، لو لم يكن يعلم أنه وحي من الله؟

8- وتعليقاً على قوله تعالى 'ما كنت تعلمها أنت ولا قومك' تعقيباً على بعض القصص القرآني، يقول ميلر: 'لا يوجد كتاب من الكتب الدينية المقدسة يتكلم بهذا الأسلوب، إنه يمد القارئ بالمعلومة ثم يقول له هذه معلومة جديدة!! هذا تحد لا مثيل له؟ ماذا لو كذبه أهل مكة – ولو بالادعاء – فقالو: كذبت كنا نعرف هذا من قبل. ماذا لو كذبه أحد من الباحثين بعد ذلك مدعياً أن هذه المعلومات كانت معروفة من قبل؟ ولكن كل ذلك لم يحدث.

 


ساهم الآن في #مشروع_هدهد للتعريف بالإسلام│عبر: @HudhudDonation

ساهم الآن في #مشروع_هدهد للتعريف بالإسلام

كن سفيرا للإسلام بنشر بطاقات خذنا معك الدعوية

بطاقات خذنا معك الدعوية
بطاقات للتعريف بالإسلام
كتاب تفسير العشر الأخير
تطبيق بلاغ
why islam
chat islam online
Guide US TV

بلغ رسالة الإسلام لغير المسلمين! كن مثل عبد الرحمن السميط رحمه الله! أسلم بسببه أكثر من 11 مليون شخص خلال 30 سنة!
بصائر المكتبة الرقمية للمحتوى الإسلامي النوعي
ادعم موقع البطاقة الدعوي
وقـف النور القرآني - جمعية تحفيظ بارق
أوقاف تك - الوقف بمفهوم مبتكر
كفالة الأسر المحتاجة - الندوة العالمية للشباب الإسلامي
إذا كان لديك سائق أو خادمة تريد أن تدعوه للإسلام اتصل بهؤلاء الدعاة
جمعية النجاة الخيرية
جمعية العون المباشر - الكويت
تطوع في نشر أكثر من 110,000 ملف دعوي بأكثر من 100 لغة عبر التورنت
نحفر لك بئرا - جمعية دار البر الإمارات
إطلاق مشروع صدقة ستور مشروع خيري لتجميع أجهزة اللاب توب والجوالات المستعملة وإعادة تدويرها
5000 books 88 languages │ Muslim-library
Do You Have a Question About Islam? │ Chat Online
20 بروشور دعوي باللغة الإنجليزية جاهز للتحميل والطباعة
Most Common Questions asked by Non-Muslims
اكفل أسرة فقيرة
اكفل يتيم
Order free Islamic books
خدمة جوال 

علمني الإسلام
خدمة جوال بلغني 

الإسلام
Islam-hinduism.com
موقع البطاقات الدعوية

فقط أدخل بيانات من تعرف من غير المسلمين 
لربما كنت سبباً في إسلامه
كتاب أسلم بسببه المئات لـ د.ناجي العرفج

لحفر بئر أو بناء مسجد أو سقيا الماء


لحفر بئر أو بناء مسجد أو سقيا الماء عبر مؤسسة آبار للتنمية - جوال: 0530706280 / 0539105440 / 0544170533

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

بشرى لأهل الرياض - دعوة العمالة إلى الإسلام (عاملات وممرضات)

منصة تقرير إحدى مشاريع مركز وقت الحوار

منصة تقرير إحدى مشاريع مركز وقت الحوار
مشروع كفالة معتمر - مكتب الدعوة بالروضة
مشروع موقع دين الإسلام
مشروع شريك العطاء
مشروع حياة جديدة
وقف النور
جديد مشاريع مكتب الروضة
Tree Arabic Lessons Support The Dawah MECCA is planning to build its future Islamic center on a 4.7-

acre site, purchased in December 2007, and located at 16W560 91st Street in Willowbrook, Illinois Alim - The World's Most Useful Islamic Software The Deen Show Gain Peace! QuranProject CLICk HERE TO ENTER THE CHAT IslamiCity.com MP3 Quran Translation Works of Sheikh Muhammad Salih Al-Munajjid QURAN FREE QURAN FREE Free Islamic Books برسالة جوال فارغة إلى الرقم 5055 تساهم بكفالة يتيم طريق الإسلام مواد الشيخ محمد صالح المنجد موقع بلّغوا عنّي ولو آية أذكار المسلم المصحف الجامع المصحــف الإلكترونــي

كن سببا في إسلام أصدقائك بدعوتهم للحوار مع دعاة متخصصين في حوار غير المسلمين عبر: www.edialogue.org أو www.IslamHouse.com/chat أو www.IslamReligion.com/chat أو www.ChatIslamOnline.org أو www.ChatOnFaith.com أو www.ChatIslam.com

إعلان

لدعوة غير المسلم إلى الإسلام أرسل رسالة قصيرة إلى الرقم 00966558998890 موضحا فيها: اسمه، جنسيته، رقم جواله، ومكان عمله.
أما آن الأوان لتنشئ مدونة لنشر الإسلام؟ بادر الآن وأنشئ مدونة على

اكفل داعية ليبلغ عنك الإسلام عبر مكتب دعوة شمال الرياض

اكفل داعية ليبلغ عنك الإسلام عبر مكتب دعوة شمال الرياض

مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني - قيمة السهم 100 ريال

مشروع وقف ابن عثيمين الخيري الثاني

دليل المسلم الجديد ( 21 لغة) │ The New Muslim Guide

The New Muslim Guide

حسابات دعوية على تويتر

مركز ركن الحوار الدعوة للإسلام Islam House - Arabic شبكة الإسلام الحق دار النوري للتعريف لجنة التعريف بالإسلام Al Najat Charity مكتب الدعوة بالروضة دعوة شمال الرياض - القسم النسائي مكتب الدعوة بالجبيل إسلام تويت